مدينة سوق اهراس الدوناتية الموحدة - متعة التعلم

متعة التعلم

اخر المواضيع

Home Top Ad

Post Top Ad

Responsive Ads Here

السبت، 23 فبراير 2019

مدينة سوق اهراس الدوناتية الموحدة


 كيف يتشابه مصير مدينة "سوق اهراس/Thagaste" الدوناتية مع مصير الأندلس عند سقوطها في أيدي الكاتوليك الاسبان؟و كيف كان سُكان سوق اهراس الدوناتيون المُوحّدون يُنادون لأوغستين ب"الخائن" ؟



تكشف المؤرخة الامريكية Elisabeth .A. Clark من جامعة Duke University في كتاب " Augustine and postmodernism" صفحة 226-228 أن مدينة "سوق اهراس/Thagaste " كانت كلّها على عقيدة التوحيد المسيحية الدوناتية و قد تمّت إخضاع سُكانها لديانة الكاتوليك بالقوة و النار عند إصدار قانون " الدين الكاتوليك الإجباري "بين سنة 350-360 ميلادية ، و تؤكد في صفحة 226 ، إستناداً على كتابات أوغستين، كيف كان سكان سوق اهراس في سنة 396 ميلادية يُنادون و يشتمون القسيس اوغستين بعبارة "الخائن/Traditor" و عميل للاستعمار الروماني .

كما ترفق لنا الباحثة إعترافات اوغستين أنه عندما رجع من ايطاليا سنة 388 و في بداية إقامته في سوق اهراس يعترف اوغستين أن مدينة "سوق اهراس/Thagast" كانت على دين التوحيد الدوناتي مند "ثمانية عقود/eight decades" بمعنى منذ 80 سنة و هذا ما يؤكد ان سوق اهراس على ديانة التوحيد الدوناتي منذ سنة 308 ميلادية.


و من هنا نستنتج أن أوغستين قد رجع من ايطاليا في مهمّة إستمرار القضاء على التوحيد في مدينته الاصلية "سوقاهراس" و في كامل المغرب العربي كما يفعل إلى يومنا هذا الزواف في تمجيدهم للمجرم اوغستين و في القضاء على الاسلام و نشر العلمانية في المغرب العربي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad

Responsive Ads Here

الصفحات